!vPbZHfLrTDqkgorTcG:matrix.org

Al-Mutarjim Foundation

132 Members
20 Servers

Load older messages


SenderMessageTime
20 Jan 2021
@natov_rheve:matrix.orgnatov_rheve joined the room.13:38:55
21 Jan 2021
@tariqbinziyad:matrix.orgTariq bin Ziyad joined the room.01:56:09
@tariqbinziyad:matrix.orgTariq bin ZiyadRedacted or Malformed Event02:00:47
@fridarayn:matrix.orgfridarayn joined the room.11:24:08
@abuomarkurdi:matrix.orgOMAR AL−KURDI joined the room.20:15:41
24 Jan 2021
@tariqbinziyad:matrix.orgTariq bin Ziyad* .04:29:30
@abuomarkurdi:matrix.orgOMAR AL−KURDI changed their display name from abuomar to OMAR AL−KURDI.11:59:47
@abuomarkurdi:matrix.orgOMAR AL−KURDI set a profile picture.12:01:29
@m.haq:matrix.orgm.haq joined the room.20:47:31
@m.haq:matrix.orgm.haqsalam alikum, i look for channels in farsi/persian or english.20:53:46
29 Jan 2021
@charlie:cyberia.clubcharlie joined the room.18:16:37
30 Jan 2021
@baraa/:matrix.orgبراء الشيشاني joined the room.20:32:01
3 Feb 2021
@johndillinger:matrix.orgmohammedahmed joined the room.08:16:16
@johndillinger:matrix.orgmohammedahmed changed their display name from johndillinger to mohammedahmed.08:50:24
@baraa/:matrix.orgبراء الشيشانيقناة "ناشر المؤسسات" https://app.element.io/#/room/#publisher:matrix.org20:41:18
4 Feb 2021
@abuomarkurdi:matrix.orgOMAR AL−KURDI
In reply to براء الشيشاني
قناة "ناشر المؤسسات" https://app.element.io/#/room/#publisher:matrix.org
المؤسسات الخائنة! (التراث والوفاء) Admin brother, please delete this
15:55:29
@abuomarkurdi:matrix.orgOMAR AL−KURDI* المؤسسات الخائنة! (التراث والوفاء) Admin brother, please delete this15:55:43
@abuomarkurdi:matrix.orgOMAR AL−KURDI* المؤسسات الخائنة! (التراث والوفاء) Admin brother, please delete this15:55:57
@abuomarkurdi:matrix.orgOMAR AL−KURDIRedacted or Malformed Event20:37:44
6 Feb 2021
@shi465:matrix.orgshi465 joined the room.08:47:44
@abuomarkurdi:matrix.orgOMAR AL−KURDIhttps://t.me/joinchat/UO-wDtixGlKRooIF رابط جدید للنشر مجموعة للمناصرین في تیلیغرام 23:58:52
9 Feb 2021
@tansin:converser.eutansin left the room.08:51:59
10 Feb 2021
@baraa/:matrix.orgبراء الشيشاني
  • قال الشيخ «تركي البنعلي» رحمه الله قبل أن يُقتَل بزمنٍ يسير: «إن مشكلة هذه الجماعة ليست في عدم وجود الناصحين، ولكن في أنها ليس فيها من يُنْتَصح».

  • وقال الشيخ «أبو بكر القحطاني» رحمه الله قبل أن يُقتل بشهرٍ أو شهرين ردّا على من يسأله: «أهذه الدولة على منهاج النبوة؟»،فقال: «إن هذه الجماعة فرقةٌ ضالةٌ من الثنتين وسبعين فرقة»».

  • وقال رحمه الله أيضًا في «الرقة» قبل أن تحاصَر بزمن « إن هؤلاء القوم كذبة [يعني: أمراء «الدولة»]، وما تركتُ آيةً ولا حديثًا ولاقول عالمٍ إلا ذكَرته لهم، وهم لا يستجيبون»، فقال له أحد تلاميذه: «يا شيخ نحن في أرض الشام»، فقال له: «الأرض لا تُقدس أحدًا» وقال في المجلس نفسه:«آه لو كان معي قوة».

  • وقال في مجلسٍ آخر: « ندمتُ على مناصرة هذه الجماعة وما من فرقة من فرق الخوارج الأزارقة والبَيْهَسِيَّة وغيرهم إلا وفي الجماعة شَبَهٌ منها».

  • وقال رحمه الله أيضًا: «أصابتنا دعوة «العدناني» [يعني: المباهلة]».

  • وقال: «الزموا الثغور؛ حتى تكونوا من الجنود؛ فقد قال «العدناني» في دعائه: «واهدِ جنودها إلى الحق».

  • وحضَرت له درسًا خاصًّا في «الميادين» قبل أن يُقتل بشهرٍ أو شهرين، فسمعته يذكر ما ذكره الشاطبي رحمه الله في «الاعتصام» عن الفِرَق الضالة المبتدعة، ويُسقطه على واقع أمراء الجماعة ومن تبعهم على بدعتهم.

  • وحدثني أحد أصحابنا من تلاميذ الشيخ «القحطاني» رحمه الله المقربين؛ أنه قال له قبل مقتله بمدةٍ يسيرة: « على الأمة الَّا تثِق بـ«البغدادي» بعد اليوم».

  • وحدثني أحد إخواني من تلاميذ الشيخ «القحطاني» رحمه الله قال: «سألناه ماذا نفعل وقد أظهر الأمراء هذه البدع؟»، فقال: «إن استمر الوضع على ما هو عليه فاتركوا العمل في مفاصل «الدولة»، والزموا الثغور».

  • وحدثني «بتار القصيمي» رحمه الله قال: «قبل وفاة الشيخ «تركي» والشيخ «القحطاني» اختلفا في مسألة العمل في مفاصل «الدولة»: فكان رأي «القحطاني» أنه لا يُعمَل في مفاصل «الدولة»، وكان «البنعلي» يقول: «لا نتركها للمُبْتَدِعة»».
    ولمن لا يعرف «بتارًا» لقد كان ملازمًا للشيخ «تركي» بحكم عمله إداريًّا لـ«مكتب البحوث والدراسات».

  • وقال الشيخ «أبو يعقوب المقدسي» رحمه الله «إنَّا نعيش في مسرحية الدولة الإسلامية، وعلينا أن ننتظر لنرى المشهد الأخير الذي تنتهي به هذه المسرحية».

  • وسمعته رحمه الله في مجلسٍ آخر يقول: «سأرفع هذه النصيحة، وهذه مفاصلةٌ بيني وبين القيادة: فإمَّا أن يستجيبوا، وإمَّا أن نعلم أنهم ليس لديهم مشروعٌ شرعي، ولو اختفيت قولوا «أبو يعقوب» قطَّع[أي خرج من مناطق «الدولة»]، وعلينا أن نقول للأمة: إن هذه الجماعة ليس لديها مشروعٌ شرعي، وعلى الأمة أن تُخَرَّج رجالًا يحملون مشروعًا شرعيًّا جهاديًّا».

  • وسمعته رحمه الله في مجلسٍ آخر يقول: «إن هذه ليست دولة شرعية، ولكنها دولة أَمنية إعلامية».

  • وحدثني يومًا فقال: «تسَرَّعْنا وأخذتنا الحماسة وجئنا إلى «الدولة».

  • وأما الشيخ «أبو حفص الهَمْداني» رحمه الله فقد عَرضت عليه أربعين وجهًا من مظاهر الغلو في الجماعة، فوافقني عليها كلها، بل زادني.

  • وحدثنا رحمه الله في أحد المجالس فقال: «لا تُؤخذ مسائل الحاكمية من علماء السعودية، ولا تُؤخذ مسائل الأسماء والأحكام (التكفير) من «الدولة»».

  • وقال لي الشيخ «أبو حمزة المصري» المقرئ -رحمه الله حيًّا أو ميَّتًا-: «دي دولة بِدْعِيَّة».

  • وقال أخوه الشيخ «أبو دجانة المصري» - رحمه الله في المجلس نفسه-: «لمَّا أُلغي البيان البدعي قلتُ: نزلنا من الغلو الأعلى إلى الغلو الأدنى». عنى بـ«البيان البدعي» البيان الذي عنوانه: «ليَهْلِكَ من هَلَكَ عن بيَّنة ويحيى من حَيَّ عن بيَّنة».

  • وقال لي الشيخ «أبو مصعب الصحراوي» التونسي رحمه الله: «إنَّي لا أريد أن أُقْتَل تحت هذه الراية؛ حتى لا يقولوا بعد زمن: هَلَك سنة كذا مع الخوارج؛{ وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ} [الشعراء:84]».
    والله يا «أبا مصعب» لا نقول فيك إلا: استشهد -كما نحسبه- سنة أربعين وأربعمائة وألف بصواريخ « التحالف» في سجن الخوارج، فاجتمع على قتلك سيف النصارى، وسيف الظالمين، وسيف الخوارج، وإنَّا لنحسب أن الله تعالى استجاب لك وجعل لك لسان صدق، فرحمة الله عليك.

  • وحدثني رحمه الله عن شيخه «أبي فهر التونسي» -فك الله أسره- أنه قال: « الحل أن تَسقُطَ هذه الدولة؛ فيسقط معها اغترار الناس بها».

  • وحدثني عن «أبي فهر» أيضًا أنه قال: «لولا الصائل لَأَفْتَيتُ بخلْع «البغدادي»». الشيخ «أبو فهر التونسي» كان من كبار طلبة العلم في «الدولة»، وكان من أكبر قضاتها، وكان من المقربين من «البغدادي» في أيام «الدولة» الأولى قبل أن يقلب له «البغدادي» ظَهْرالْمِجَنَّ؛ بسبب مخالفة الشيخ - فك الله أسره-لغلو«البغدادي» وحاشيته.

  • وقال لي أحد الدعاة وحفظة القراءات -رحمه الله حيًّا أو ميَّتًا-: «لَمَّا سجنوني رأيت أشياءً تشيب لها الولدان، والله إنَّ ظلمهم أشد من ظلم الطواغيت، ولقد دعوت الله في السجن أن يُذهِب مُلْكَهم».
    تحفظت على ذكر اسم الشيخ؛ خشية أن يؤذيه الظالمون، وهو من حملة القراءات والدعاة المصلحين فينا، ولقد كان في السجن يدعو هذه الدعوة فسقطت «هجين»، فلَمَّا خرج وحدثني ما هو إلا أقل من شهرٍ حتى صارت «الدولة» أثرًا بَعْدَ عَيْنٍ.

  • وقال لي الشيخ «أبو بصير الجَزَري» رحمه الله: «إن الدعوى التي أعلنها القوم، وليس لها تصديق على أرض الواقع، لهي فِرْيَة من أعظم الفِرَى». عنى الشيخ رحمه الله ادعاء الجماعة أنها على منهاج النبوة.

  • وقال لي الداعية الشيخ أبو[...] -حفظه الله-: «إن هؤلاء الأمراء سفهاء، وما زالت فيهم عقلية «حزب البعث»». تحفظت على ذكر اسم الشيخ؛ لخوفي عليه، وهو من الدعاة أصحاب العلم والحكمة ومن حفظة الفرآن الكريم، حفظه الله وثبته حيث كان.

  • وقال لي الشيخ «أبو المنذر الحربي» (المدني) -فك الله أسره-: «اجتمعت أنا والمشايخ من طلبة العلم «تركي البنعلي» و«أبي محمد المصري» وغيرهما في «الرقة» وتباحثنا في مسائل شرعية ووصلنا جميعًا إلى نتيجة: أن «الدولة» فيها عقائد فاسدة».

  • وقال لي الشيخ «أوس النجدي» -فك الله أسره-: «إن هؤلاء [يعني: أمراء الجماعة] قوم بُهْت».

  • بل قال لي «أبو العباس الحربي» «إنَّا محكومون بقبضة أَمْنيَّة، وعلينا أن نصبر حتى يأتي الله بالفرج».

أقوال أهلها فيها
لفضيلة الشيخ أبو عيسى المصري
أقوال شرعيي «الدولة» في «الدولة»
#مؤسسة_التراث_العلمي

22:38:45
14 Feb 2021
@tariqbinziyad:matrix.orgTariq bin Ziyad left the room.23:23:31
@publier:matrix.orgpublier left the room.23:26:20
16 Feb 2021
@baraa/:matrix.orgبراء الشيشانيروابط جديدة للقراءة والتحميل لماذا تكلمنا لفضيلة الشيخ: أبو عيسى المصري https://archive.org/details/limadha_takalamna أقوال أهلها فيها لفضيلة الشيخ: أبو عيسى المصري https://archive.org/details/aqwal-ahliha-fiha01:07:11
22 Feb 2021
@hass282828:matrix.orghass282828 joined the room.18:54:17
24 Feb 2021
@baraa/:matrix.orgبراء الشيشاني#جديد سلسلة «وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ» هَلْ جَمَاعَةُ «الدَّوْلَةِ» هِيَ الطَّائِفَةُ الْمَنْصُورَة؟ لِفَضِيلَةِ الشَّيخِ المُجَاهِد: أَبِي عِيسَى المِصْرِيِّ -حفظهُ الله- https://top4top.io/downloadf-1881lxq8t1-pdf.html https://top4top.io/downloadf-18811f8bz1-pdf.html https://uploadfile.pl/pokaz/2139659---b4r2.html https://uploadfile.pl/pokaz/2139661---byxl.html #مؤسسة_التراث_العلمي https://t.me/alturat20bot @alturat20bot18:57:44
@baraa/:matrix.orgبراء الشيشانيهل جماعة «الدولة» هي الطائفة المنصورة؟.jpg
Download هل جماعة «الدولة» هي الطائفة المنصورة؟.jpg
18:57:51
@baraa/:matrix.orgبراء الشيشانيDownload هل_جماعة_«الدولة»_هي_الطائفة_المنصورة؟.pdf18:57:57

There are no newer messages yet.


Back to Room List