!pQEfFJiTQwicskjBCy:matrix.org

سارية الصُّفّة

52 Members
قل : قدَّرَ اللَّهُ ، وما شاءَ فعلَ4 Servers

Load older messages


SenderMessageTime
15 Jan 2021
@7usam-5:eggy.cc7usam-5 خاص - صورة: جنود الخلافة يحرقون ثكنة لجيش (الكونغو) الصليبي في قرية (لوسيلوسي) 01:23:17
@7usam-5:eggy.cc7usam-5

أخبار

النبأ العدد 269 الخميس 1 جمادى الآخرة ١٤٤٢هـ

18 قتيلًا من الجيش الكونغولي بهجومين في منطقة (رونزوري)

النبأ: ولاية وسط إفريقية

قتل جنود الخلافة هذا الأسبوع 18 عنصرًا من الجيش الكونغولي الصليبي وأصابوا آخرين بجروح وأحرقوا نقاط تمركز لهم، بهجومين منفصلين في منطقة (رونزوري) الريفية شرقي الكونغو، وقع أقواهما في قرية (لوسيلوسي) التي سيطر عليها المجاهدون في وقت سابق، وقد وثّقت عدسات المجاهدين جانبًا من الاشتباكات.

3 قتلى من الجيش بهجوم في (رونزوري)

وفي التفاصيل، بتوفيق الله تعالى، في يوم السبت (25/ جمادى الأولى)، هاجم جنود الخلافة ثكنة للجيش الكونغولي الصليبي في إحدى قرى منطقة (رونزوري) شرقي الكونغو، ودارت اشتباكات بالأسلحة النارية المتنوعة، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر وإصابة آخرين، فيما لاذ بقيتهم بالفرار، واغتنم المجاهدون ذخائر متنوعة، ولله الحمد.

15 قتيلًا من الجيش في قرية (لوسيلوسي)

وفي يوم الثلاثاء (28/ جمادى الأولى) هاجم المجاهدون ثكنة للجيش الكونغولي في قرية (لوسيلوسي) بمنطقة (رونزوري)، واندلعت اشتباكات عنيفة استُخدمت فيها الأسلحة المتنوعة، وامتدت لعدة ساعات، وأسفرت عن سقوط 15 قتيلًا في صفوفهم أحدهم ضابط، فيما لاذ بقيتهم بالفرار، واغتنم المجاهدون أسلحة وذخائر متنوعة، ونشر المكتب الإعلامي في اليوم التالي، تقريرًا مصورًا عرض جانبًا من الاشتباكات والقتلى، وأسر أحد العناصر، إضافة إلى إحراق نقاط تمركز للجيش، ولله الحمد.

الأسبوع الماضي

وكان جنود الخلافة قد أسروا عنصرًا من الجيش الكونغولي الصليبي وأحرقوا ثكنة لهم بهجوم مسلح في إحدى قرى (رونزوري) بمنطقة (بيني) شرقي الكونغو.

01:23:21
@7usam-5:eggy.cc7usam-5

أخبار

النبأ العدد 269 الخميس 1 جمادى الآخرة ١٤٤٢هـ

6 قتلى وجرحى من الجيش الرافضي بهجمات شمال بغداد

النبأ: ولاية العراق - شمال بغداد

سقط ستة قتلى وجرحى من الجيش الرافضي، هذا الأسبوع، بثلاث هجمات مسلحة لجنود الخلافة في شمال بغداد.

4 قتلى وجرحى من الجيش الرافضي

وتفصيلًا، بتوفيق الله تعالى، في يوم الخميس (23/ جمادى الأولى)، هاجم جنود الخلافة ثكنة للجيش الرافضي المرتد، بمنطقة (نديم الأولى) في (المشاهدة) شمالي بغداد، بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لمقتل عنصرين منهم وإصابة ثالث بجروح، بينما استهدفوا في اليوم التالي، عنصرًا رابعًا من الجيش داخل ثكنة لهم في منطقة (المشروع اليابس) قرب (الطارمية)، بالأسلحة الرشاشة وقنبلة يدوية، ما أدى لإصابته بجروح، ولله الحمد.

قتيل وجريح من الجيش

خاص: وحول هجوم ثالث، قال مصدر خاص لـ(النبأ)، في يوم السبت (25/ جمادى الأولى)، استهدف جنود الخلافة عنصرين من الجيش الرافضي في منطقة (البوجيلي) في (يثرب)، بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لمقتل أحدهما وإصابة الآخر، ولله الحمد.

الأسبوع الماضي

وكان جنود الخلافة في الأسبوع الماضي قد قتلوا عنصرًا من الحشد العشائري وأعطبوا سيارته في قرية (البوجيلي)، كما دمّروا محولين كهربائيين داخل محطة كهرباء رئيسة وسط (الطارمية)، بهجومين في شمال بغداد.

01:24:15
@7usam-5:eggy.cc7usam-5

أخبار

النبأ العدد 269 الخميس 1 جمادى الآخرة ١٤٤٢هـ

استهداف جديد لمصفاة (الصينية) بصاروخ (كاتيوشا)

النبأ: ولاية العراق - صلاح الدين

بتوفيق الله تعالى، في يوم الخميس (23/ جمادى الأولى)، قصف جنود الخلافة (مصفاة الصينية) شمال غربي (صلاح الدين)، بصاروخ (كاتيوشا)، ولله الحمد.

يشار إلى أن المجاهدين قصفوا المصفاة ذاتها بصاروخي (كاتيوشا) في وقت سابق، ما تسبب باندلاع حريق كبير داخلها.

الأسبوع الماضي

وكان جنود الخلافة في الأسبوع الماضي قد أوقعوا خمسة قتلى وجرحى على الأقل في صفوف الشرطة الاتحادية وأعطبوا آلية لهم، كما قتلوا "خبير متفجرات" في الجيش الرافضي وأصابوا عناصر في الحشد الرافضي وألحقوا أضرارًا بثكنة لهم، بينما دمّروا ممتلكات للحشد العشائري، بهجمات متفرقة قرب تكريت وسامراء.

01:26:56
@7usam-5:eggy.cc7usam-5alnba269_0011.jpg
Download alnba269_0011.jpg
01:27:15
@7usam-5:eggy.cc7usam-5

مقالات

النبأ العدد 269 الخميس 1 جمادى الآخرة ١٤٤٢هـ

وقلْ لعبادي يقولوا التي هي أحسن

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خير الأنبياء وإمام المرسلين، وعلى آله وأصحابه الغر الميامين، ومن سار على دربهم واقتفى أثرهم إلى يوم الدين، أما بعد:

تكلمنا في المقالات السابقة عن الغيبة، وأحكامها، وسنتكلم في هذا المقال عن موضوع متعلق بما سبق، وهو أمرٌ أمرَنا الله به في كتابه، وحثنا عليه النبي صلى الله عليه وسلم في سنتّه، وما ذاك إلا لعِظم شأنه، وعميم فضله على المسلمين؛ إنْ هم أطاعوا ربهم ففعلوه، واقتدوا بسنة نبيهم فلزموه.

وجوب مخاطبة المسلمين بأحسن الكلام

أخي الكريم: لقد أمر الله سبحانه وتعالى عباده المؤمنين بأن يقولوا أحسن الكلام في تكلمهم فيما بينهم؛ فقال تعالى: {وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا} [الإسراء: 53].

قال الطبري رحمه الله: "يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم: وقل يا محمد لعبادي يقل بعضهم لبعض التي هي أحسن من المحاورة والمخاطبة" [التفسير].

وقال ابن كثير رحمه الله: "يأمر تعالى رسوله صلى الله عليه وسلم أن يأمر عباد الله المؤمنين، أن يقولوا في مخاطباتهم ومحاوراتهم الكلام الأحسن والكلمة الطيبة؛ فإنه إذ لم يفعلوا ذلك، نزغ الشيطان بينهم، وأخرج الكلام إلى الفعال، ووقع الشر والمخاصمة والمقاتلة، فإن الشيطان عدو لآدم وذريته من حين امتنع من السجود لآدم، فعداوته ظاهرة بينة؛ ولهذا نهى أن يشير الرجل إلى أخيه المسلم بحديدة، فإن الشيطان ينزغ في يده، أي: فربما أصابه بها" [تفسير ابن كثير].

والصحيح أن مقصود هذه الآية في كلام المؤمنين فيما بينهم؛ قال القرطبي: "وقالت طائفة: أمر الله تعالى في هذه الآية المؤمنين فيما بينهم خاصة، بحسن الأدب وإلانة القول، وخفض الجناح وإطراح نزغات الشيطان، وقد قال صلى الله عليه وسلم: "وكونوا عباد الله إخوانا"، وهذا أحسن، وتكون الآية محكمة. وقوله تعالى: {إن الشيطان ينزغ بينهم}، أي بالفساد وإلقاء العداوة والإغواء" [التفسير].

فيا عباد الله، اختاروا في كلامكم أطيب الكلام، لتدوم لكم المحبة والأخوة والوئام، ولا تسمعوا لكل حقود غاش نمام، واستجيبوا لأمر رسولكم فقد قال عليه الصلاة والسلام: (أفشوا السلام، وأطعموا الطعام، وصلوا الأرحام، وصلوا والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام) [رواه أحمد]، وفي رواية للترمذي: (أفشوا السلام، وأطعموا الطعام، واضربوا الهام)، قال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح.

الكلام الطيب سبب لدوام المحبة

أخي المسلم؛ إن في إفشاء السلام، واختيار أحسن الكلام؛ عون لدوام الأخوة والمحبة بين المسلمين، وسبب لوحدة صف جماعة المؤمنين؛ ولذلك فقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على ذلك؛ فعن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (والذي نفسي بيده لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم) [رواه مسلم].

قال النووي رحمه الله: "وفيه الحث العظيم على إفشاء السلام وبذله للمسلمين كلهم من عرفت ومن لم تعرف كما تقدم في الحديث الآخر، والسلام أول أسباب التألف ومفتاح استجلاب المودة، وفي إفشائه تمكن ألفة المسلمين بعضهم لبعض وإظهار شعارهم المميز لهم من غيرهم من أهل الملل مع ما فيه من رياضة النفس ولزوم التواضع وإعظام حرمات المسلمين ...وفيها لطيفة أخرى وهي أنها تتضمن رفع التقاطع والتهاجر والشحناء وفساد ذات البين التي هي الحالقة وأن سلامه لله لا يتبع فيه هواه ولا يخص أصحابه وأحبابه به والله سبحانه وتعالى أعلم بالصواب" [شرح مسلم].

سلامة لسانك من خير خصال إسلامك

أيها الأخوة الفضلاء: لقد بين النبي صلى الله عليه وسلم أن الكلام الطيب -من السلام على المسلمين وترك أذيتهم بالكلام- أنه من خير خصال الإسلام؛ ففي الصحيحين عن عبد الله بن عمرو، أن رجلًا سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي الإسلام خير؟ قال: (تطعم الطعام، وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف)، قال النووي رحمه الله: "قال العلماء رحمهم الله قوله: أي الإسلام خير، معناه أي خصاله وأموره وأحواله" [شرح مسلم].

وفي رواية لهما عن أبي موسى رضي الله عنه، قال: قالوا يا رسول الله، أي الإسلام أفضل؟ قال: (من سلم المسلمون من لسانه، ويده)، قال النووي رحمه الله: "قالوا -أي العلماء- وإنما وقع اختلاف الجواب في خير المسلمين لاختلاف حال السائل والحاضرين فكان في أحد الموضعين الحاجة إلى إفشاء السلام وإطعام الطعام أكثر وأهم لما حصل من إهمالهما والتساهل في أمورهما ونحو ذلك، وفي الموضع الآخر إلى الكف عن إيذاء المسلمين" [شرح مسلم].

وقال عمار بن ياسر رضي الله عنه: "ثلاث من جمعهن فقد جمع الإيمان: الإنصاف من نفسك، وبذل السلام للعالم، والإنفاق من الإقتار" [صحيح البخاري].

أخي الغالي: اعلم وفقني الله وإياك لطاعته أن إفشاء السلام من سمات المتواضعين لعباد الله؛ قال ابن مسعود رضي الله عنه: "إن من التواضع أن تسلم على من لقيت" [الآداب الشرعية].

قُلْ خيرًا أو اصمِت

أيها المؤمنون: إن مما يبين أهمية القول الطيب ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم آمراً عباد الله المؤمنين بأن يقولوا الخير فقط، أو يكفّوا ألسنتهم عن الكلام فيما لا خير فيه ولا نفع؛ ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من كان يؤمن باللَّهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْا أوْ لِيَصْمُتْ).

قال النووي رحمه الله: "فهذا الحديث المتفق على صحته نصّ صريح في أنه لا ينبغي أن يتكلم إلا إذا كان الكلام خيرًا وهو الذي ظهرت له مصلحته، ومتى شكّ في ظهور المصلحة فلا يتكلم. وقد قال الإِمام الشافعي رحمه الله: إذا أراد الكلام فعليه أن يفكر قبل كلامه، فإن ظهرت المصلحة تكلَّم، وإن شكَّ لم يتكلم حتى تظهر" [الأذكار].

أخي الموحد: أذكر إخوانك بالخير، وأثنِ عليهم بما تعلم عنهم، وذُبَّ عن أعراضهم، فإن هذا واجب عليك، فإن لم تستطع فلا أقل من كف لسانك عن الكلام فيهم، فقد قال صلى الله عليه وسلم: (المُسْلِمُ مَنْ سَلِمَ المُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ) [متفق عليه].

فصُن لسانك واحفظه عن أعراض المؤمنين، وتكلم بالخير في جميع المجالس؛ فإن في هذا -بإذن الله- خيرك في دنياك وآخرتك.

فعن الربيع بن خثيم قال: "يا بكر بن ماعز، اخزن لسانك إلا مما لك ولا عليك"، وعن الحسن رضي الله عنه قال: "ما عقل دينه من لم يحفظ لسانه" [الصمت لابن أبي الدنيا].

اللهم ألف بين قلوبنا، واجمع كلمتنا، وهيء لنا أسباب التمكين؛ والحمد لله رب العالمين.

01:28:04
@7usam-5:eggy.cc7usam-5alnba269_0012.jpg
Download alnba269_0012.jpg
01:36:47
@7usam-5:eggy.cc7usam-5

سجون هدم جنود الدولة الإسلامية أسوارها في العراق

ما نسيناكم

سجون في ديالى:
1ـ سجن المقدادية 1427هـ
2ـ سجن مديرية الشرطة في جلولاء 1435هـ
3ـ سجن الخالص 1436هـ

سجون في بغداد:
1ـ سجن كروبر 1431هـ
2ـ المرة الثانية في 1434هـ
3ـ سجن التاجي 4341هـ
4ـ سجن أبو غريب 1434هـ
5ـ سجن الطوبجي 1435هـ

سجون في الأنبار:
1ـ سجن (الجزيرة والبادية اللواء 27) بين مدينتي (عنه - راوة) 1434هـ
2ـ سجن (اللواء 28 الفوسفات) قرب القائم 1434هـ
3ـ سجني (اللواء والمركز) في القائم 1434هـ
4ـ سجن (تسفيرات الرمادي) في الرمادي 1435هـ
5ـ سجن (شرطة هيت) بمدينة هيت 1435هـ
6ـ سجن (اللواء الثامن) بالرمادي 1438هـ
7ـ سجن (شرطة الرطبة) 1438هـ

سجون أخرى:
1ـ سجن بادوش بنينوى المرة الأولى في 1425هـ
2ـ المرة الثانية في 1435هـ
3ـ سجن تسفيرات تكريت في صلاح الدين المرة الأولى في 1433هـ
4ـ المرة الثانية في 1435هـ
5ـ سجن مديرية شرطة الفلوجة 1434هـ
6ـ سجن مكافحة الإرهاب في مدينة الموصل 1435هـ

إنفوغرافيك النبأ جمادى الآخرة 1442هـ

01:36:53
@7usam-5:eggy.cc7usam-5 *

مقالات

النبأ العدد 269 الخميس 1 جمادى الآخرة ١٤٤٢هـ

وقلْ لعبادي يقولوا التي هي أحسن

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خير الأنبياء وإمام المرسلين، وعلى آله وأصحابه الغر الميامين، ومن سار على دربهم واقتفى أثرهم إلى يوم الدين، أما بعد:

تكلمنا في المقالات السابقة عن الغيبة، وأحكامها، وسنتكلم في هذا المقال عن موضوع متعلق بما سبق، وهو أمرٌ أمرَنا الله به في كتابه، وحثنا عليه النبي صلى الله عليه وسلم في سنتّه، وما ذاك إلا لعِظم شأنه، وعميم فضله على المسلمين؛ إنْ هم أطاعوا ربهم ففعلوه، واقتدوا بسنة نبيهم فلزموه.

وجوب مخاطبة المسلمين بأحسن الكلام

أخي الكريم: لقد أمر الله سبحانه وتعالى عباده المؤمنين بأن يقولوا أحسن الكلام في تكلمهم فيما بينهم؛ فقال تعالى: {وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا} [الإسراء: 53].

قال الطبري رحمه الله: "يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم: وقل يا محمد لعبادي يقل بعضهم لبعض التي هي أحسن من المحاورة والمخاطبة" [التفسير].

وقال ابن كثير رحمه الله: "يأمر تعالى رسوله صلى الله عليه وسلم أن يأمر عباد الله المؤمنين، أن يقولوا في مخاطباتهم ومحاوراتهم الكلام الأحسن والكلمة الطيبة؛ فإنه إذ لم يفعلوا ذلك، نزغ الشيطان بينهم، وأخرج الكلام إلى الفعال، ووقع الشر والمخاصمة والمقاتلة، فإن الشيطان عدو لآدم وذريته من حين امتنع من السجود لآدم، فعداوته ظاهرة بينة؛ ولهذا نهى أن يشير الرجل إلى أخيه المسلم بحديدة، فإن الشيطان ينزغ في يده، أي: فربما أصابه بها" [تفسير ابن كثير].

والصحيح أن مقصود هذه الآية في كلام المؤمنين فيما بينهم؛ قال القرطبي: "وقالت طائفة: أمر الله تعالى في هذه الآية المؤمنين فيما بينهم خاصة، بحسن الأدب وإلانة القول، وخفض الجناح وإطراح نزغات الشيطان، وقد قال صلى الله عليه وسلم: "وكونوا عباد الله إخوانا"، وهذا أحسن، وتكون الآية محكمة. وقوله تعالى: {إن الشيطان ينزغ بينهم}، أي بالفساد وإلقاء العداوة والإغواء" [التفسير].

فيا عباد الله، اختاروا في كلامكم أطيب الكلام، لتدوم لكم المحبة والأخوة والوئام، ولا تسمعوا لكل حقود غاش نمام، واستجيبوا لأمر رسولكم فقد قال عليه الصلاة والسلام: (أفشوا السلام، وأطعموا الطعام، وصلوا الأرحام، وصلوا والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام) [رواه أحمد]، وفي رواية للترمذي: (أفشوا السلام، وأطعموا الطعام، واضربوا الهام)، قال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح.

الكلام الطيب سبب لدوام المحبة

أخي المسلم؛ إن في إفشاء السلام، واختيار أحسن الكلام؛ عون لدوام الأخوة والمحبة بين المسلمين، وسبب لوحدة صف جماعة المؤمنين؛ ولذلك فقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على ذلك؛ فعن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (والذي نفسي بيده لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم) [رواه مسلم].

قال النووي رحمه الله: "وفيه الحث العظيم على إفشاء السلام وبذله للمسلمين كلهم من عرفت ومن لم تعرف كما تقدم في الحديث الآخر، والسلام أول أسباب التألف ومفتاح استجلاب المودة، وفي إفشائه تمكن ألفة المسلمين بعضهم لبعض وإظهار شعارهم المميز لهم من غيرهم من أهل الملل مع ما فيه من رياضة النفس ولزوم التواضع وإعظام حرمات المسلمين ...وفيها لطيفة أخرى وهي أنها تتضمن رفع التقاطع والتهاجر والشحناء وفساد ذات البين التي هي الحالقة وأن سلامه لله لا يتبع فيه هواه ولا يخص أصحابه وأحبابه به والله سبحانه وتعالى أعلم بالصواب" [شرح مسلم].

سلامة لسانك من خير خصال إسلامك

أيها الأخوة الفضلاء: لقد بين النبي صلى الله عليه وسلم أن الكلام الطيب -من السلام على المسلمين وترك أذيتهم بالكلام- أنه من خير خصال الإسلام؛ ففي الصحيحين عن عبد الله بن عمرو، أن رجلًا سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي الإسلام خير؟ قال: (تطعم الطعام، وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف)، قال النووي رحمه الله: "قال العلماء رحمهم الله قوله: أي الإسلام خير، معناه أي خصاله وأموره وأحواله" [شرح مسلم].

وفي رواية لهما عن أبي موسى رضي الله عنه، قال: قالوا يا رسول الله، أي الإسلام أفضل؟ قال: (من سلم المسلمون من لسانه، ويده)، قال النووي رحمه الله: "قالوا -أي العلماء- وإنما وقع اختلاف الجواب في خير المسلمين لاختلاف حال السائل والحاضرين فكان في أحد الموضعين الحاجة إلى إفشاء السلام وإطعام الطعام أكثر وأهم لما حصل من إهمالهما والتساهل في أمورهما ونحو ذلك، وفي الموضع الآخر إلى الكف عن إيذاء المسلمين" [شرح مسلم].

وقال عمار بن ياسر رضي الله عنه: "ثلاث من جمعهن فقد جمع الإيمان: الإنصاف من نفسك، وبذل السلام للعالم، والإنفاق من الإقتار" [صحيح البخاري].

أخي الغالي: اعلم وفقني الله وإياك لطاعته أن إفشاء السلام من سمات المتواضعين لعباد الله؛ قال ابن مسعود رضي الله عنه: "إن من التواضع أن تسلم على من لقيت" [الآداب الشرعية].

قُلْ خيرًا أو اصمِت

أيها المؤمنون: إن مما يبين أهمية القول الطيب ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم آمراً عباد الله المؤمنين بأن يقولوا الخير فقط، أو يكفّوا ألسنتهم عن الكلام فيما لا خير فيه ولا نفع؛ ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من كان يؤمن باللَّهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْا أوْ لِيَصْمُتْ).

قال النووي رحمه الله: "فهذا الحديث المتفق على صحته نصّ صريح في أنه لا ينبغي أن يتكلم إلا إذا كان الكلام خيرًا وهو الذي ظهرت له مصلحته، ومتى شكّ في ظهور المصلحة فلا يتكلم. وقد قال الإِمام الشافعي رحمه الله: إذا أراد الكلام فعليه أن يفكر قبل كلامه، فإن ظهرت المصلحة تكلَّم، وإن شكَّ لم يتكلم حتى تظهر" [الأذكار].

أخي الموحد: أذكر إخوانك بالخير، وأثنِ عليهم بما تعلم عنهم، وذُبَّ عن أعراضهم، فإن هذا واجب عليك، فإن لم تستطع فلا أقل من كف لسانك عن الكلام فيهم، فقد قال صلى الله عليه وسلم: (المُسْلِمُ مَنْ سَلِمَ المُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ) [متفق عليه].

فصُن لسانك واحفظه عن أعراض المؤمنين، وتكلم بالخير في جميع المجالس؛ فإن في هذا -بإذن الله- خيرك في دنياك وآخرتك.

فعن الربيع بن خثيم قال: "يا بكر بن ماعز، اخزن لسانك إلا مما لك ولا عليك"، وعن الحسن رضي الله عنه قال: "ما عقل دينه من لم يحفظ لسانه" [الصمت لابن أبي الدنيا].

اللهم ألف بين قلوبنا، واجمع كلمتنا، وهيء لنا أسباب التمكين؛ والحمد لله رب العالمين.

11:31:51
@7usam-5:eggy.cc7usam-5
In reply to @7usam-5:eggy.cc
sent an image.
أخي الموحد: أذكر إخوانك بالخير، وأثنِ عليهم بما تعلم عنهم، وذُبَّ عن أعراضهم، فإن هذا واجب عليك، فإن لم تستطع فلا أقل من كف لسانك عن الكلام فيهم، فقد قال صلى الله عليه وسلم: (المُسْلِمُ مَنْ سَلِمَ المُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ) [متفق عليه].
11:36:39
@7usam-5:eggy.cc7usam-5Download أبو هتون الجنابي - ‫حقيقة الإعلام إلى كل من يغتر بالإعلام العربي..‬.mp417:46:05
@7usam-5:eggy.cc7usam-5يا أمريكا؛ نحنُ نُقتل.. نعم، نحنُ نُكلم.. نعم، نحنُ نُبتلى.. نعم، ولكننا لا نُغلَب والّذي فَطَرَنَا.. ولكننا لانُغلَب والّذي فَطَرَنَا، ولا نُغلَب لا لشيء إلا لأن اللهَ مَعنا!17:59:12
@7usam-5:eggy.cc7usam-5Redacted or Malformed Event18:19:17
@7usam-5:eggy.cc7usam-5

أيها المسلمون، يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم؛ إنها الشام الفاضحة، جلت لكم الحقيقة حتى غدت كالشمس واضحة، فمن يهلك يهلك عن بينة، ومن يحيى يحيى عن بينة.

  • ها هو العالم الكافر بأسره اجتمع وتحالف وتكالب على قتال الدولة الإسلامية، وجعل حربها وهزيمتها والقضاء عليها أولى أولوية، فما هي الذريعة وما هو هدف الكفار؟ ما هي الحقيقة وما هو الشعار؟
    لماذا اجتمعت عشرات الدول الكفرية لحرب الدولة الإسلامية؟
    لماذا شنت أمريكا وحلفاؤها علينا بضعاً وعشرين ألف غارة جوية؟
    نعم؛ بضعاً وعشرين ألف غارة جوية!
    لماذا ينفقون من أموالهم على حربنا المليارات؟
    لماذا يدربون ويسلحون الجيوش والعصابات والميليشيات؟
    لماذا يرسلون أبناءهم خلف البحار لقتالنا غير مبالين؟
    لماذا لم يدربوا أو يسلحوا أو يساندوا أو يدعموا من المقاتلين إلا المفحوصين؟

سلوهم إن كانوا يجيبون، أو أجيبوا إن كنتم تعقلون!

فما اجتمع العالم بأسره لحربنا إلا لأننا نأمر بعبادة الله وحده لا شريك له، ونحرض على ذلك ونوالي فيه، ونكفر من تركه، وننذر عن الشرك في عبادة الله، ونغلظ في ذلك ونعادي فيه، ونكفّر من فعله.
هذه دعوتنا، وهذا ديننا، ولأجل هذا فقط نُقاتل العالم ويُقاتلنا.

وليس سخريّة أن تزعم أمريكا أنها تُقاتلنا نصرة للمظلومين، أو نجدة للمستضغفين، أو دفاعاً عن حرية الشعوب أو المواطنين، وإنما السخرية أن تصدقها البهائم ممن ينتسب إلى الإسلام والدين، بعد أن رأى ما حل في الشام بالمسلمين، وليس هزواً أو سخرية أن تزعم أمريكا مقاتلتنا دفاعاً عن الإسلام وحمايته من تحريف الغالين، أو انتحال المبطلين وتأويل الجاهلين، وإنما الهزء والسخرية وشر البلية أن يفتي حمير العلم المحسوبون زوراً على المجاهدين أن المرتدين المفحوصين مجاهدون في سبيل الله، يُقاتلون الخوارج المارقين، ألا لعنة الله على الظالمين.

للشيخ أبي محمد العدناني -تقبله الله-

18:38:06
@7usam-5:eggy.cc7usam-5قد بات الحق واضحًا جليًا للخواص والعوام: فسطاطان، عسكران، خندقان، حرب كفر وإيمان، حرب ولاء وبراء، وكل حرب دونها هُراء، مهما رفع الكفار في حربهم من شعارات، ومهما زعموا من الغايات. الشيخ المجاهد/ أبو محمد العدناني (تقبله الله)19:54:18
@7usam-5:eggy.cc7usam-5 * قد بات الحق واضحًا جليًا للخواص والعوام: فسطاطان، عسكران، خندقان، حرب كفر وإيمان، حرب ولاء وبراء، وكل حرب دونها هُراء، مهما رفع الكفار في حربهم من شعارات، ومهما زعموا من الغايات. الشيخ المجاهد/ أبو محمد العدناني (تقبله الله)19:57:50
17 Jan 2021
@muhajeer:matrix.orgMuhajeer changed their profile picture.10:18:40
18 Jan 2021
@7usam-5:eggy.cc7usam-5 حتى أنهم لم يدخروا جهدًا في التخطيطِ والترتيب حتى أوصلوا السلاحَ إلى إخوانانا في سجنِ ما يسمّا "مكافحةُ الإرهاب" وبهذا (كافحوا المكافحة) فتمكن والي بغداد (حذيفة البطاوي) السابق مع بضعٍ من إخوانه من قتل العميد (إياد صالح) وسطَ مكتبه مع زمرة من قطيعه! 00:03:27
@7usam-5:eggy.cc7usam-5فليعلم جزاروكم منَ المحققينَ والقضاةِ أن لهم عندنا ملفات وسنظلُّ نطاردهم حتى نصفّيهم واحدًا واحدًا! من كلام متحدث الدولة الإسلامية السابق/ أبو محمد العدناني (تقبله الله)00:03:41
@7usam-5:eggy.cc7usam-5file_5228.jpg
Download file_5228.jpg
20:31:10
@7usam-5:eggy.cc7usam-5 #مؤسسة_واثب_الإعلامية تقدم - #الإصدار_الصوتي: #ما_نسيناكم 20:31:18
@7usam-5:eggy.cc7usam-5Download ما نسيناكم.mp320:31:41
19 Jan 2021
@7usam-5:eggy.cc7usam-5VOQJUgsX.jpg
Download VOQJUgsX.jpg
01:17:40
@7usam-5:eggy.cc7usam-5Download EN.pdf01:18:21
@7usam-5:eggy.cc7usam-5Download RU.pdf01:19:02
@7usam-5:eggy.cc7usam-5Download FR.pdf01:19:40
@7usam-5:eggy.cc7usam-5Download DE.pdf01:20:30
20 Jan 2021
@7usam-5:eggy.cc7usam-5file_5261.jpg
Download file_5261.jpg
16:14:41
@7usam-5:eggy.cc7usam-5

#مؤسسة_الدرع_السني تقدم | #الإصدار_الصوتي : |ما نسيناكم (١)|

#ما_نسيناكم

|جمادى الآخرة - ١٤٤٢|

16:15:14
@7usam-5:eggy.cc7usam-5Download ما نسيناكم.mp316:18:38

There are no newer messages yet.


Back to Room List